سهولة التصفح
حجم الخط

استخدم الازرار لتكبير او تصغير حجم الخط

-A A A+
خيارات الالوان

استخدم الازرار لتغير نمط الرؤية

سهولة التصفح
حجم الخط

استخدم الازرار لتكبير او تصغير حجم الخط

A A
خيارات الالوان

استخدم الازرار لتغير نمط الرؤية

شارك هذه الصفحة

مشروع آفــــاق


في إطار التهيئة لتنفيذ مشاريع الشركة لتطويع أحدث التقنيات والتحول التدريجي لإعتماد النوافذ الإلكترونية كواحدة من قنوات التواصل مع المشتركين وطالبي الخدمة لتكون ميسرة ومتاحة على مدار الساعة وبما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، فقد تم توقيع إتفاقية مع شركة STSلتنفيذ مشروع تجديد وتطوير الشبكة الحاسوبية الداخلية لشركة الكهرباء الأردنية كخطوة رئيسية في إستراتيجيةالتحول الرقمي وتطبيق أنظمة المعلومات SAP ومشاريع العدادات الذكية الكفيلة في تحقيق أهداف الشركة وإستمرار تميزها على المستوى المحلي والعالمي. حيث يستهدف هذا المشروع تطوير البنية التحتية للشبكة الحاسوبية ككل وإستبدال ما يزيد عن (200) جهاز كموزعات (Switches) وأجهزة توجيه (Routers) وأنظمة حماية للشبكة وغيرها بأجهزة أكثر تقدماً بإستخدام تقنيات شركة سيسكو العالمية وتصميم هذه الشبكة بما يتوافق ومتطلبات إستراتيجية فريق تكنولوجيا المعلومات في شركة الكهرباء الأردنية مع مراعاة سياسات أمن وحماية المعلومات في الشركة.

كما قامت الشركة وفي نفس الاطار بتركيب وتشغيل نظام حديث للنسخ الإحتياطي لبيانات الشركة(Automated Backup Solution)  حيث يدعم النظام تشفير البيانات والحفاظ عليها وإسترجاعها عند الحاجة، كما أنجزت الشركةمشروع تطبيق السياسات الأمنية لأنظمة الحماية وشبكة الإتصالات وفق المعايير العالمية والسياسات المعتمدة لدى الشركة. 

من جانب آخر فقد واصلت الشركةعملها بالتعاون مع شركة بوابة البرق للحوسبة السحابيةلإستكمال تطبيق نظام الحوسبة السحابية SAP للأنظمة الفرعية التابعة لنظام الفوترة والتحصيل مثل نظام الفحص والتفتيش والقضايا والعبث وتجربتها ونقل البيانات والتأكد من صحتها وإجراء المطابقات اللازمة بين النظام القديم والجديد، كما إستمر التطوير والتحديث على الأنظمة المالية والإدارية وحسب متطلبات الأقسام المختلفة.

وفي إطار التطويروالتحسين المرحليللخدمات المقدمة للمشتركين فقد تم خلال هذا العامإصدار نسخة جديدة من تطبيق خدمات المشتركين على الهواتف الذكية (JEPCO Customer Service)بحيث اصيح بإمكان المشترك من خلال التطبيق قراءة العداد ذاتيا في موعد القراءة والإستعلام عن الفواتير وإرسال الرسائل النصية العامة والخاصة بالمشترك وكشف حساب المشترك، إضافة إلى الخدمات المقدمة من خلال الموقع الإلكتروني للشركة (www.jepco.com.jo)والذي يتضمن خدمة الدفع الإلكتروني.

وقد نجحت الشركة خلال هذا العام بفضل مرونة أنظمة المعلومات العاملة لديها والبنية التحتية التي تمتلكها بتمكين العديد من الموظفين من ممارسة أعمالهم  في شتى المجالات والعمل عن بعد  من خلال الإتصال عبر قنوات آمنة عند تطبيق سياسة أمن المعلومات وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تم تطبيقها خلال العام بسبب جائحة كورونا.

وفي إطارتدريب وتأهيل الموظفين فقد تم إشراك عدد من الموظفين للحصول على شهادة الكفاءة (Certificate) في مجالات متخصصة لأنظمة SAP ومن خلال برنامج التعليم الإلكتروني(Learning Hub)والذي تم التعاقد بخصوصه مع شركة SAP  لتقديم هذه الدورات عام 2019 ولمدة ثلاث سنوات، وقد حصل (11) موظفاً على شهادة الكفاءة خلال العام الحالي، كما تم إيفاد عدد من موظفي الشركة إلى دورات توعية في مجال أمن المعلومات.

النشرة الإخبارية اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على آخر الأخبار على صندوق الوارد الخاص بك